My Gig 5 Banners 992×110
الرئيسية / الربح من مواقع العمل الحر / أنواع ومميزات الربح من الإنترنت

أنواع ومميزات الربح من الإنترنت

Earning from the Internet

الربح من الإنترنت أو العمل من المنزل أصبح اليوم أحد أكثر مصادر الدخل إنتشاراً لدى الشباب، وفي بعض الأحيان أصبح بديلاً لمفهوم الدخل من الوظيفة التقليدية وراتبها الشهري.

الربح من الإنترنت له عدة أنواع وكل نوع منها له مجاله الخاص، وفي هذه المقالة سنتعرف على هذه الأنواع ومميزاتها.

أنواع الربح من الإنترنت

  1. الربح من الإعلانات: وهو وضع البنرات الإعلانية في مواقع تتميز بمحتوى عالي الجودة وله زوار مهتمون بهذا المحتوى، وهناك الكثير من المنصات الإعلانية الشهيرة مثل Google Adsense و إعلانات حسوب وغيرهم.
  2. الربح من التسويق: وهو أن تقوم بالترويج والتسويق لمنتجات أو خدمات يقدمها آخرون نظير عمولة عن كل عملية بيع تتم، وهناك الكثير من منصات التسويق بالعمولة مثل Commission Junction و Zanox و ClickBank وغيرهم.
  3. الربح من العمل الحر: وهو أن تعمل كمستقل تقدم خدماتك نظير مقابل مالي محدد بأحد منصات العمل الحر مثل خمسات و مستقل و Fiverr و Seoclerk وغيرهم.
  4. الربح من بيع المنتجات: وهو أن تقوم ببيع منتج قمت أنت بصنعه أو تصميمه وتمتلك كامل حقوق بيعه، وهناك الكثير من منصات بيع المنتجات الرقمية مثل أسناد و بيكاليكا و Graphicriver و Themeforest و Sellfy وغيرهم.

مميزات الربح من الإنترنت والعمل الحر

  • حرية اختيار نوع العمل: يصبح بإمكانك أن تقوم بالعمل الذي تحبه وبالكيفية التي ترغبها بدون أن تخشى من رأيسك بالعمل أو الخصم من راتبك الذي بالكاد يكفيك.
  • حرية اختيار وقت العمل: لا مزيد من الإستيقاظ مبكراً ولا لزحمة المواصلات ولا لصراخ مديرك عند حظورك متأخراً نصف ساعة، كل هذا إنتهى .. أنت مدير نفسك الآن وأنت وحدك من يحدد وقت دوامك وأيام عطلتك.
  • حرية اختيار مكان العمل: يصبح مكتبك هو سريرك ولا مزيد من الرسميات! يمكنك أن تعمل وأنت بالبيجامة.
  • أنت من يحدد مقدار دخلك: لا مزيد من الخصومات أو تهديد مدرائك لك بخصم من الراتب إن تأخرت عن العمل أو لم تنجز مهامك بالوقت المحدد لا مزيد من إبتزاز المدراء لك.

نصائح للعاملين في مجال الربح من الإنترنت والعمل الحر

  • لا تجعل العمل الحر يبعدك عن تطوير مهاراتك الحالية أو اكتساب مهارات وخبرات جديدة.
  • مقدار ومصدر الدخل غير ثابت في حياة المستقلين أو من يعملون في مجال الربح من الإنترنت! هذه حقيقة واقعية يجب عليك تقبلها ووضعها بحسبانك قبل أن تتخذ أي خطوة في طريق عيش حياة المستقلين.
  • إن كان لديك وظيفة حقيقية براتب ثابت فلا تتركها أو تستقيل منها حتى تجرب نفسك وتنجح كمستقل، عندها فقط يمكنك أن تعرف تماماً ماهو الأصلح لك وتستطيع أن تختار مابين الوظيفة الحقيقية أو العمل الحر كمستقل.
  • نجاحك وإستمرارك بمجال الربح من الإنترنت والعمل الحر تتحكم به عدة عوامل منها المهارات التي تتقنها وتستطيع تقديمها على شكل خدمات أو منتجات وإستمرارك بالسعي في تطوير خدماتك بما يتناسب مع تنوع عملائك ورغباتهم ومقدار حماسك للعمل الحر وإصرارك على المضي فيه ومقدار تعلمك من أخطائك وأخطاء الآخرين .. إلخ.
  • إستمرار نجاحك وبالتالي زايدة دخلك المالي هو قدرتك على تحقيق التوازن مابين جودة عملك وغزارة إنتاجيتك وأن لا يطغى أحدهما على حساب الآخر وإلا إنعكس ذلك سلباً على نجاحك وسمعتك كمستقل.
  • عليك أن تكون ملتزماً ذاتياً بوعودك لعملائك وبمواعيد التسليم ومواعيد المقابلات وأن تلتزم جداً بإتفاقياتك المالية.
  • يجب أن تولي إهتماماً بالغاً بكسب ثقة عملائك لك كمستقل وأن لا يكون كل همّك منصباً على جمع المال بأي طريقة، وأحرص على أن تنشيء لك سمعة جيدة ومتميزة وعلى تكوين قاعدة عملاء مخلصة لك.

 

 

GFXtore 660×110
Payoneer Affiliate 992×110 – 2
0
0
اتصل بنا

رجاء، قبل أن تراسلنا …

يرجى وضع الإستفسارات العامة وطلبات المساعدة فيما يخص البنوك الإلكترونية أو الربح من الإنترنت في صندوق التعليقات Disqus الموجود أسفل كل موضوع، وسوف يتم الرد على إستفساراتكم العامة وطلباتكم في أقرب وقت ممكن إن شاء الله.

نموذج التواصل أدناه مخصص فقط للإقتراحات الخاصة بتطوير المدونة أو للإبلاغ عن روابط لا تعمل، عدا ذلك سنضطر آسفين لعدم الرد.

 

أسمك الكريم (مطلوب)

بريدك الإلكتروني (مطلوب)

الموضوع

رسالتك